22 كانون الثاني 2020 | 21:03

فن

محامي مسلسل "بابل" لـ خالد أرغنش: لم نتلقّ أي دعوى قضائية

محامي مسلسل

نفى محامي شركة القمر التركية المنتجة لمسلسل "بابل" للنجم خالد أرغنش، أنّ تكون الشركة قد تلقّت أي شكوى قضائية ضد المسلسل لغاية الآن.

وأكّد المحامي في بيان له أنّ "المسلسل عبارة عن قصة حياة أكاديمي يزعم أنّه تلقى رشوة ، ليست هناك أي مقاصد أخرى من المسلسل أو رسائل مدسوسة". في ردّ على الصحافة التركية، التي اعتبرته موجّهاً ضدّ الحكومة.

ويأتي ردّ الشركة بعد الاتهامات التي طالت المسلسل عقب عرض الحلقة الأولى، إذ تلقّت هيئة الرقابة RTÜK آلاف الشكاوى من قبل مواطنين اعتبروا أنّ المسلسل يحمل الكثير من الرسائل الخطيرة.

وقال موظّفو مكتب الرّقابة، أنّ هاتف المكتب لم يتوقّف عن الرنين طوال فترة عرض الحلقة الأولى، وأنّ اتهامات خطيرة وجّهت للمسلسل تجري حالياً دراستها لاتّخاذ القرار المناسب.

وتدور أحداث "بابل"، الذي يعرض على قناة ستار التركية، حول حياة عرفان، الذي يلعب دوره أرغنش، وهو أستاذ أكاديمي متخصص في الاقتصاد بمدينة بابل، وما عايشه بعد فصله من العمل بشكل تعسفي، في أعقاب الحملة القمعية التي قامت بها السلطات بعد انقلاب 2016.

وتطرق المسلسل، الذي عرضت أولى حلقاته بحسب صحيفة "زمان" التركية، إلى ما تسبّبت فيه الحملة القمعيّة من كوارث إنسانيّة، من خلال تسليط الضوء على الأستاذ الأكاديمي الذي فقد عمله ولم يعد قادرا على علاج نجله البالغ من العمر 7 سنوات، دنيز، المصاب بمرض خطير.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الثاني 2020 21:03