كورونا في لبنان ساعة بساعة

29303

إصابة مؤكدة

297

وفيات

12047

شفاء تام

28 كانون الثاني 2020 | 22:23

خاص

هنا جلول.. وزيرة بيروتية للمغتربين في أسبانيا !

هنا جلول.. وزيرة بيروتية للمغتربين في أسبانيا !
المصدر: ترجمة "مستقبل ويب"

اللبنانية الأصل الدكتورة هنا جلول مورو وزيرة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة

يعلو إسم لبنان مجدداً عبر أبنائه المنتشرين في العالم والذين يتبوأون أهم المراكز تقديراً لكفاءاتهم العلمية والفكرية في حين أن لبنان في أمس الحاجة لخبراتهم.

واليوم، ضجّت وسائل الإعلام الأوروبية والإسبانية تحديداً، معلنة تعيين النائب في برلمان مدريد عن حزب العمال الإشتراكي الإسباني كوزيرة للإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة في حكومة Pedro Sanchez.



من هي الوزيرة اللبنانية في الحكومة الإسبانية؟

من أب لبناني من بيروت وأم إسبانية، ولدت هنا جلول في Zarsgoza وتبلغ من العمر 41 عاماً، وهي حاصلة على شهادة دكتوراه في قسم العلاقات الدولية والقانون الدولي من جامعة مدريد. وهي حالياً تدرس مادة الإرهاب الدولي في جامعة Carlos III.

شاركت كمستشارة سياسية في بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية في لبنان سنة 2009، بالإضافة لمشاركتها بمهمات أخرى مع الإتحاد الأوروبي في لبنان. وتعتبر الدكتورة جلول خبرة في القانون الدولي والإرهاب ومن أهم التحديات التي تواجهها الدكتورة جلول هي رسم سياسات ووضع خطط لتنظبم وتحديد الهجرة.


https://www.europapress.es/sociedad/noticia-gobierno-nombrara-hoy-hana-jalloul-secretaria-estado-migraciones-20200128093407.html


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 كانون الثاني 2020 22:23