31 كانون الثاني 2020 | 17:13

أخبار لبنان

"أمواج عاتية" اجتاحت قلعة صيدا واقتحمت رصيف مرفئها الجديد !

المصدر: رأفت نعيم


أحكمت الرياح الغربية القوية ،التي هبت على الساحل الجنوبي منذ ليل الخميس وطوال نهار الجمعة، سيطرتها على حركتي الملاحة والصيد في بحر صيدا اللتين توقفتا كلياً .

وأدت سرعة الرياح الى تكون انواء عالية تجاوز بعضها الأربعة أمتار، حاصرت مرفأ صيدا الجديد وطاولت لأول مرة منذ تشغيله الحاجز المائي المرتفع الممتد على طول واجهته الغربية، فحملت معها كميات من مياه البحر الى رصيف المرفأ ما اثر على سير تحميل بعض البواخر الراسية التي حاصرتها العاصفة في حوضه وعددها اربع بواخر والتي يجري العمل على تجهيزها تمهيدا لمغادرتها فور هدوء الموج .

وقال الوكيل البحري ابو عمر بشاشة :"انها المرة الأولى منذ بدء السماح للبواخر بالرسو والتفريغ والشحن من مرفأ صيدا الجديد التي يشهد فيها هذا الارتفاع للموج من خلف الحاجز المائي الذي يحمي رصيف وحوض المرفأ معاً، حيث طاولت مياه البحر العمال والشاحنات والورش العاملة على الرصيف . ومن المعروف ان مرفأ صيدا الجديد محمي من العواصف البحرية لكن ربما يحتاج الى مزيد من الحماية تحسبا لعواصف استثنائية وامواج اكثر ارتفاعا".

وكانت الأنواء القوية اجتاحت الواجهة الشمالية لقلعة صيدا البحرية وغمرت المياه باحاتها الداخلية ، كما طاولت الأنواء رصيف المرفأ القديم وألزمت مراكب الصيادين مراسيها في حوص مينائهم .






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 كانون الثاني 2020 17:13