6 شباط 2020 | 19:39

عرب وعالم

ترامب: إسقاط قضية عزلي"انتصار كبير"

ترامب: إسقاط قضية عزلي


أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب في خطاب بمناسبة تبرئته في قضية العزل، أنه تحمل ما لا يمكن أن يتحمله رئيس أميركي من اتهامات.

وشدد على أنه "لم يقترف أي خطأ"، موضحا أن قرار مجلس الشيوخ بإسقاط قضية العزل "انتصار كبير".

وقدم ترامب شكره لأعضاء الحزب الجمهوري على مساندته.

وقال: "لو خسرنا لانهارت أسواق المال، ولكن منذ فوزنا في الانتخابات كانت اسواق الاسهم في أفضل حال".

أضاف:" إنه تعرض "لمعاملة غير منصفة كان أولها الحديث عن التآمر مع روسيا، وانتهى الأمر إلى البراءة، ولم يكن من المفترض أن تستمر القضية سوى بضعة أيام".

واتهم ترامب، الديمقراطيين "بالرغبة في إحداث أكبر خسائر ممكنة في صفوف الجمهوريين".

وأعلن" أنه لم يرتكب اي خطأ في مكالمته مع الرئيس الأوكراني، وأن الديمقراطيين كانوا يعلمون ببراءته منذ اليوم الأول".

وأوضح ترامب في وقت سابق أن معارضيه حاولوا قدر طاقتهم تدميره، كاشفاً أنه عانى من "محنة فظيعة" في محاكمة عزله.

وفي أول تصريح له منذ أن برّأه مجلس الشيوخ من تهمة استغلال المنصب، قال ترمب، خلال مراسم إفطار يوم الصلاة الوطني وهو حدث سنوي يشارك فيه الحزبان، إنه مرّ "بمحنة فظيعة من قبل بعض الأشخاص غير الشرفاء والفاسدين"، مضيفاً "لقد فعلوا كل ما بوسعهم لتدميرنا، ومن خلال القيام بذلك ألحقوا ضرراً كبيراً بأمتنا".

أضاف: "يعرف الديمقراطيون أن ما يفعلونه سيئ لكنهم يضعون مصالحهم قبل مصلحة بلدنا العظيم"، لكن مجلس الشيوخ، حيث يملك الحزب الجمهوري الأغلبية، "تحلى بالحكمة والصرامة الأخلاقية وبالقوة اللازمة للقيام بما يدرك أنه منصف".

وتابع: "لا أحب الناس الذين يستغلون معتقداتهم لتبرير أعمالهم السيئة"، في إشارة إلى تمزيق رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، الثلاثاء، خطابه بعد أن تفادى مصافحتها.

وأردف: "كثير من الناس جرحوا، ولا يمكن أن نسمح بذلك، وهذا ما سأتحدث عنه لاحقاً في البيت الأبيض".

وناكف ترامب، بشكل ساخر، الديمقراطيين، مؤكداً أنه سيظل رئيس الولايات المتحدة "إلى الأبد"، في أول ردّ فعل منه على تبرئته في مجلس الشيوخ الأميركي مساء الأربعاء.

ونشر الرئيس الأميركي على حسابه في "تويتر" فيديو يظهر غلافاً افتراضياً لمجلة "تايم" وعليه شعار حملات ترمب الانتخابية للسنوات القادمة.. حتى وصل من شعار "ترمب 2020" إلى "ترمب للأبد".

كما توقّع ترامب أن يبقى نهجه مستمراً في الولايات المتحدة لوقت طويل، حسب ما ظهر على الغلاف المبتكر لمجلة "تايم" في الفيديو الذي نشره الرئيس على "تويتر".

وفي تغريدة أخرى، قال ترامب إنه سيصدر بياناً، الخميس، من البيت الأبيض حول ما سمَّاه "نصر أميركا" ضد "خدعة العزل".

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد برّأ مساء الأربعاء ترامب من الاتهامات الموجهة له، في ختام محاكمة تاريخية سعى من خلالها الديمقراطيون لعزله فيما تكاتف الجمهوريون لتبرئته.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 شباط 2020 19:39