10 شباط 2020 | 15:07

أخبار لبنان

صيدا تجدد وحدة الحراك: لا ثقة !

المصدر: رأفت نعيم


تحت شعار " لا ثقة " ، انطلقت في مدينة صيدا بعد ظهر الاثنين تظاهرة شعبية حاشدة دعا اليها حراك صيدا بمشاركة وفود من الحراك من مختلف المناطق كانت وصلت بعيد الثانية بموكب ضم عشرات السيارات والحافلات رفضاً لإعطاء الثقة للحكومة ودعماً لثوار صيدا وتأكيدا على وحدة الحراك في كل لبنان وعلى بقائه في الساحات .

وقبيل انطلاق التظاهرة ، ووسط انتشار كثيف للجيش وقوى الأمن الداخلي ، تجمع المشاركون من صيدا وخارجها ومن بينهم عائلات حضرت بكبارها وصغارها ، في ساحة الثورة في تقاطع ايليا وسط المدينة فأغلقوا كافة مساربها امام السيارات رافعين الأعلام اللبنانية ولافتات ومطلقين هتافات تعبر عن مطالب الحراك ورفضه اعطاء الثقة للحكومة . وجاء في بعض اللفاتات التي رفعت " لا ثقة .. كرمال لبنان " ، "لن ندفع الثمن " ، "شبكة الفساد في هذه البلاد اكبر من شبكة الصرف الصحي " .. وجدد المشاركون المطالبة باجتثاث الفساد من اساسه واسترداد الأموال المنهوبة وبحكومة إنقاذية من خارج الطبقة السياسية معتبرين ان حكومة الرئيس حسان دياب لا تلبي تطلعات ومطالب الشعب اللبناني .

ثم انطلق المشاركون في تظاهرة راجلة جابت بعض شوارع المدينة وصولا الى المدينة القديمة وواجهتها البحرية . وتزامنت التظاهرة مع رفع لافتات في المدينة تحمل شعار " صيدا تقول كلمتها لا ثقة" و " كل لبنان الثلاثاء عالبرلمان " .. في وقت جهت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المدينة دعوات للنزول يوم غد الى بيروت والمشاركة في التحرك المركزي امام مجلس النواب للضغط من اجل عدم إعطاء الحكومة الثقة .











يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 شباط 2020 15:07