16 شباط 2020 | 14:32

أخبار لبنان

أندية " انترأكت - لبنان" تطلق"تحالف حلول المناخ "

المصدر: رأفت نعيم

أطلقت أندية " انترأكت " في لبنان برعاية " Antwork" ، "تحالف حلول المناخ ( CSC) - Climate Solutions Coalition " في لبنان وهو جزء من" ائتلاف شبابي في الروتاري الدولي ويهدف للمساهمة بإيجاد حلول لأزمة المناخ والمشكلات البيئية في العالم، وتشارك فيه اندية " انترأكت " في 42 بلداً وتقوده سبعة منها من بينها لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر " Antwork" في بيروت وشارك فيه: المشرفة على اندية انترأكت في لبنان من قبل المنطقة الروتارية 2452 سالي زعتري ورؤساء أندية انترأكت " صيدا رام عزام ، بيروت كوزموبوليتان سعيد القاضي وبيروت متروبوليتان ميرا حيدر " وعدد من اعضاء هذه الأندية ومسؤولة " Antwork" عائشة حبلي .

استهل اللقاء بكلمة من امين السر العام لـ "تحالف حلول المناخ ( CSC) " في الروتاري الدولي مصطفى حكواتي الذي استعرض فكرة واهداف هذا الائتلاف الدولي لشباب "انترأكت "من اجل حل ازمة المناخ المشتركة حول العالم عبر مبادرات وبرامج وانشطة تساهم بالتخفيف من المشكلات التي تؤثر سلباً على المناخ والبيئة عموماً مثل الآثار الناجمة عن استهلاك الطاقة والتلوث وغيرهما .

وتحدثت سالي زعتري بإسم المنطقة الروتارية 2452 فهنأت شباب اندية انترأكت في لبنان على اطلاق هذا التحالف بالتزامن مع اطلاقه في العديد من البلدان بمبادرة من الروتاري الدولي وبمشاركة شباب الإنترأكت في 42 دولة حول العالم ، وتوقفت عند اهمية اطلاق مثل هذا الإئتلاف في لبنان لإشراك الشباب في اجتراح افكار وحلول للمشكلات التي تضر بالمناخ والتي تتقاطع مع المخاطر التي تتهدده في باقي البلدان ، وشرحت آلية العمل والتعاون بين اندية انترأكت في لبنان لتحقيق اهداف هذا الائتلاف . وشكرت " Antwork" على رعايتها وشراكتها بهذا المشروع .

والقت عائشة حبلي كلمة ترحيب بإسم " Antwork" شرحت فيها اهداف المؤسسة في اتاحة "مساحة مفتوحة للشركات والأفراد لتأسيس أعمال صغيرة او القيام بأي مشروع " ، معربة عن اعتزازها بالشراكة مع اندية "انترأكت" في لبنان .

ثم كانت مداخلات لرؤساء اندية انترأكت المشاركين عن رؤية كل منهم لهذا الائتلاف وما يمكن القيام به من مبادرات ومشاريع مشتركة تحقيقاً للغاية من اطلاقه.








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2020 14:32