كورونا في لبنان ساعة بساعة

494

إصابة مؤكدة

16

وفيات

46

شفاء تام

18 شباط 2020

فن

غرامة على مسلسل "الحفرة" التركي وعدد الشكاوى ضدّه فاق الـ3000

مرّة جديد، يصطم المسلسل التركي Çukur "الحفرة" بضوابط الرقابة الشديدة، ويتعرّض للغرامة. فقد فرضت هيئة رقابة الاذاعة والتلفزيون غرامة مالية جديدة على المسلسل، لمخالفته للمادة 6 من اللائحة التي تنصّ على "عدم عرض أي مشهد في المسلسلات أو الأفلام أو الكليبات تشجع على المشروبات الكحولية".

وكان المسلسل قد واجه قبل شهرين، مشكلة مع هيئة الرقابة التي اتّهمته بـ"التشجيع على العنف" و "عرض مشاهد قد تضر بالتطور البدني أو العقلي أو الاخلاقي للأطفال والمراهقين".

وقد وصل عدد الشكاوى في مركز الهيئة ضد المسلسل، 3 آلاف و 382 شكوى.

‏وكانت الصفحة الخاصة بالمسلسل على " تويتر"، قد أعلنت أنّ المسلسل تلقّى عقوبة تنبيه إدارية من قبل هيئة الرقابة.

وأكدت الصفحة أن الهيئة سبق وفرضت عليه عقوبات مماثلة لها لكنها لم تترك أي تأثير على نجاح المسلسل.

من جهتها، أشارت صحيفة "الصباح" التركية، أن نسبة المشاهدات العالية للمسلسل، والمخاوف المتصاعدة من تأثيره على المجتمع، دفع بوزير الداخلية التركي سليمان صويلو، خلال الأسابيع الماضية، إلى تقييم الأمر وسلبياته على فئات واسعة من الأطفال والشباب.

وبدأ عرض مسلسل "الحفرة" في 23 أكتوبر/تشرين الأول 2017. وتدور أحداثه في أحد أحياء مدينة إسطنبول وأكثرها خطورة، حيث تسيطر عائلة كوشوفالي، وتفرض قوانينها على سكان هذا الحي، كعدم المتاجرة بالمخدرات، وفي حال تم الخروج عن هذا القانون يطبق العقاب مباشرة. وقد اصطدم المسلسل بالرقابة أكثر من مرّة، حتى أن جزءاً من ميزانيّته يخصّص لدفع الغرامات.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2020