19 شباط 2020 | 14:28

أخبار لبنان

بري: هيكلة الدين العام هي الحل الأمثل

بري: هيكلة الدين العام هي الحل الأمثل

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثاني في عين التينة ،وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس ،حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية والوضع في لبنان والمنطقة وصيغ التعاون بين البلدين.

وخلال لقائه نواب الأربعاء قال بري:" الوضع في لبنان وخاصة على الصعيدين المالي والإقتصادي لا يحتمل تأجيج التراشق السياسي، انما يستدعي الدفع في إتجاه تعزيز المناخات الإيجابية للإنقاذ التي تستوجب تضافر كل الجهود للتعاون إنطلاقاً من المصلحة الوطنية والمسؤولية التاريخية.

وفي الشأن المالي والمصرفي ، اعتبر بري "أنه من غير الجائز أن يدفع اللبنانيون ثمن الأزمة المالية الإقتصادية والمصرفية من خلال عملية إذلال وإقتصاص منظمة لودائعهم وجنى أعمارهم، ومن خلال فلتان الأسعار على السلع الإستهلاكية والحياتية، مبدياً إرتياحه لتحرك القضاء لوضع يده على ملف الصيرفة والتلاعب بسعر صرف الدولار ".

وفي الشأن المتعلق بإستحقاقات اليوروبوندز، أكد بري " ان إعادة هيكلة الدين هي الحل الأمثل، ومن بعده يأتي ملف الكهرباء لوضع حل كامل وشامل له طالما نصف الدين العام إضافة الى العجز السنوي يأتي من هذا الملف".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2020 14:28