كورونا في لبنان ساعة بساعة

412

إصابة مؤكدة

8

وفيات

27

شفاء تام

22 شباط 2020

مواقع إجتماعية

بعد الأزمة النقدية.. كابوس "كورونا" يقض مضاجع اللبنانيين!

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

كعادته الشعب اللبناني، رغم أزماته المتتالية الا انه لا يترك مناسبة او حدث الا وينسج منها نكتة وعبارات وحتى فيديوهات مضحكة، وما أن أُعلن عن أوّل حالة إصابة بفيروس "كورونا" في لبنان، حتّى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات والتعليقات حول هذا الفيروس الذي حطّ رحاله في لبنان المُثقل بالكثير من الازمات والمشاكل والمصائب.





وعليه، تصدّر "هاشتاغ" "كورونا" مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، معربين عن قلقهم من هذا الفيروس، ومتخوّفين من إمكانية إنتشاره بسرعة ومن أن يكون هناك أكثر من إصابة، وأيضاً من عدم القدرة على السيطرة عليه، فأصبح الهاجس الصحي هو الاهتمام الاوّل في لبنان، بعدما كان الوضع الاقتصادي وتداعياته الحدث وحديث الجميع.




ومن بين التغريدات: "عدم إلغاء الرحلات من وإلى ايران يعني أننا تحولنا من الثلاثية إلى الرباعية الذهبية:



جيش وشعب ومقاومة وكورونا"، "الى وزير الصحة المحترم :الاجدر والاهم وضع الرؤساء الثلاثة في الحجر الصحي وذلك بعد زيارة لاريجاني حفاظا على صحتهم الغالية"، "اصدرت الدولة اللبنانية قرارا قضى بحجز جميع سيارات تويوتا كورونا واستبدالها ب افنزا"، "كِملت! هلا بالكورونا"، "كورونا بلبنان... هيدا لي كان ناقصنا"، "لا تقبيل حتّى إشعار آخر"، "شو هالزمن انحرمنا من الدولار ومن التبويس"، كورونا ما بعيش بلبنان... بدّو بيئة نظيفة"، "منيح يلي لحّقتو حالكن بعيد الحبّ".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 شباط 2020