كورونا في لبنان ساعة بساعة

2082

إصابة مؤكدة

36

وفيات

1368

شفاء تام

23 شباط 2020 | 23:39

موضة

10 طرق لتشعري زوجك برجولته ودوره في حياتك

10 طرق لتشعري زوجك برجولته ودوره في حياتك
المصدر: نواعم

أنتِ تؤدين عملاً رائعاً كأم مع أطفالك، وربّة منزل، ولكن هل تفكرين في ما تفعلين من أجل زوجك؟ هل تضعينه على قائمة أولوياتك أو تشعرينه برجولته وتقدّرين دوره في حياتك؟ إذا لم تشعِري زوجك برجولته وتمنحيه الصدارة في حياتك، فمن سيفعل ذلك؟ وفيما يلي 10 طرق لتُشعِري زوجك برجولته ودوره في حياتك"

1- اطلبي نصيحته

من خلال إشراك زوجك في قراراتك، أنتِ تظهرين احترامه وتقدير دوره في حياتك، فقط احرصي على أن تكوني متوازنة حتى لا يتحوّل الأمر لتصبحي شديدة الاعتماد عليه، ابحثي فقط عن الفرص المناسبة للحصول على رأيه ومشورته، مثل إعطائه اختيارات لقائمة العشاء.

2- تذكّري طلباته

قد يعبّر زوجك عن احتياجاته في جملة عابرة، فإذا اهتممتِ بتلبية هذه الاحتياجات البسيطة، سوف يشعر بخصوصية، وأنكِ تهتمين به لدرجة أنكِ تتذكرين طلباته العابرة، وتبذلين الجهد لتحقيقها.

3- تقديره أمام الآخرين

بالطبع لا تبالغي ليصبح الأمر مزعجاً أو يبدو مزيّفاً، ولكن عليكِ إظهار اهتمامك وتقديرك لزوجك أمام الآخرين، خاصة أمام أطفالكما.

4- تفهّمي عمله

العمل أحد الأشياء الرئيسة في حياة الرجل التي تُشعِره بقيمته، لذا اهتمي بتفهّم وتقدير عمل زوجك، وتشجيعه لتحقيق طموحاته الوظيفية.

5- كوني متفتّحة الذهن

طاعة الزوج لا تعني الانسياق وراء آرائه دون وعي، ولكن هناك توازن تستطيع الزوجة الذكية خلقه، أن تستمعي لآرائه بانفتاح، وتعرفي متى تتنازلين، ومتى تتقبّلين اختلافه، وكيف تعبّرين بلطف عن اعتراضك، بحيث يشعر الزوج باحترامك لقيادته.

6- التعبير اللفظي عن الإعجاب

كما أنكِ تنتظرين كلمات الحب والإعجاب والتقدير من زوجك، فهو أيضاً يحتاج إلى سماع هذه الكلمات منكِ، فلا تبخلي عليه بالكلمات اللطيفة والمدح والثناء على جهوده.

7- التعبير غير اللفظي عن الإعجاب

بخلاف الكلمات، يمكنك التعبير عن إعجابك وتقديرك لزوجك عبر نظراتك له، ولغة الجسد، الإيماءات البسيطة التي تظهر كم أنكِ تحبين هذا الرجل وتقدّرين وجوده في حياتك.

8- ادعمي أهدافه

يجب أن تكوني الجمهور الأول لزوجك، وأن تدعميه في تحقيق أهدافه سواء في مسيرته المهنية أو رياضة يمارسها أو هواية يحبها.

9- اسعي للتصالح معه

إذا كنتِ مخطئة فلا تترددي في الاعتذار لزوجك بصدق، وعندما يخطئ ويعتذر لكِ، اقبلي اعتذاره، واسعي دائماً إلى التصالح معه.

10- ركّزي على الإيجابيات

دائماً ركّزي على إيجابيات زوجك، هذا ما يجعلكِ تتجاوزين عن أخطائه، وتعبّرين باستمرار عن إعجابك به، وهو ما يشعره بحبك وتقديرك، ويعزز شعوره برجولته ودوره في حياتك.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 شباط 2020 23:39