17 حزيران 2020 | 19:24

أخبار لبنان

"الشرفة هي بلدي".. لعزف الموسيقى الأحد

دعا المركز الفرنسي في لبنان ببيان، "جميع اللبنانيين، الهواة والمحترفين، إلى عزف الموسيقى على أسطحهم وشرفاتهم وحدائقهم، تحت عنوان "الشرفة هي بلدي"، يوم الأحد في 21 الحالي، احتفالا بالنسخة السنوية العشرين لعيد الموسيقى".

وأشار البيان الى أنه "على هذه الأسطح والشرفات والحدائق التي يتميز بها التراث المعماري اللبناني، وأسلوب الحياة والهوية الحضارية التي تميل إلى الاختفاء، نشهد اليوم وجها جديدا للحرية والحياة. بروح شعبية واحتفالية، على كافة الأراضي اللبنانية، فلنصنع من هذه الأسطح، والشرفات، والحدائق مساحات للتعبير، ولنعزف معا الموسيقى 3al balcon".

كما دعا "مشاركة الموسيقى مع الجمهور من خلال نشر مقاطع فيديو على الشبكات التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاغ FDLMLiban #3albalcon#، على أن تطلق حملة إعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي، Facebook @ Fête de la Musique - Liban و Instagram fdlm_Liban من أجل مشاركة جمهور كبير وإثارة حماس شعبي حول هذا المشروع. وسيتم بث برنامج للفنانين المحترفين وشركاء المشروع على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الحدث".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 حزيران 2020 19:24