28 كانون الأول 2020 | 21:48

أخبار لبنان

سفير اندونيسيا في بلدية صيدا.. ووفد من السفارة في غرفة الجنوب

زار سفير اندونيسيا في لبنان هاجريانتو طهاري على رأس وفد من السفارة، بلدية صيدا حيث استقبلهم رئيس البلدية محمد السعودي بحضور أعضاء المجلس البلدي "محمد قبرصلي ومحمد البابا وكامل كزبر" .

وبحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي لبلدية صيدا فقد " جرى البحث في تبادل العلاقات الثنائية بين لبنان وأندونيسيا، حيث أبدى السفير طهاري رغبة بلاده في تعزيز العلاقات المشتركة والتحضير لإقامة سلسلة من النشاطات والأمسيات الثقافية والمعارض في مدينة صيدا".

من جهته رحب السعودي بالسفير طهاري والوفد المرافق لافتا إلى طيب العلاقة المشتركة التي تربط لبنان بأندونيسيا ومبديا إستعداد بلدية صيدا لتقديم كل الدعم والتعاون من أجل إستضافة النشاطات والمعارض الثقافية والتجارية، بهدف تعريف المجتمع الصيداوي والجنوبي على الحضارة والثقافة في أندونيسيا . وفي ختام الزيارة قدم السفير الأندونيسي درعا للسعودي، الذي قدم له بدوره درع بلدية صيدا وكتابا عن المدينة.

وفد اندونيسي في عرفة صيدا والجنوب 
وتزامنا مع الزيارة ، بحث وفد من السفارة الاندونيسية في لبنان ضم الملحق الاقتصادي في السفارة الإندونيسية ديسي كريستانتي والملحق الثقافي بشير الدين احمد هدايات مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح  في مقر الغرفة في صيدا بتطوير العلاقات الثنائية بين لبنان واندونيسيا والتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين

وشدد صالح على أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين لبنان واندونيسيا بالرغم من الظروف الإقتصادية الإستثنائية التي يمر بها لبنان في المرحلة الراهنة مشيرا الى ان هناك امكانات التعاون بين اصحاب قطاعات الانتاج في البلدين عديدة خاصة في مجالات الزراعة والسياحة والصناعات الغذائية فضلا عن تبادل الخبرات .

من جهته توجه الوفد الاندونسي بالشكر الى صالح لإتاحته لهم فرصة الإطلاع على الامكانات التي تمتلكها قطاعات الانتاج في الجنوب بما يعطي قوة دفع لتعزيز التعاون المشترك في المستقبل،- وفق بيان صادر عن غرفة صيدا والجنوب .



رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 كانون الأول 2020 21:48