7 تشرين الثاني 2021 | 21:20

أخبار لبنان

سفير بريطانيا سائحاً في صيدا القديمة ويزور معرضاً فنياً في"حمام الجديد التراثي"


في اطلالة غير رسمية هي الأولى له لعاصمة الجنوب صيدا ، وبعيدا عن مشاغل السياسة والدبلوماسية ، زار سفير بريطانيا في لبنان ايان كولارد في عطلة نهاية الأسبوع مدينة صيدا القديمة حيث قام بجولة سياحية على بعض معالمها التراثية ..

وتوقف السفير كولارد مطولاً في "حمام الجديد التراثي" زائراً لمعرض "إحياء" للفنان البريطاني العالمي توم يونغ والذي تستضيفه "مؤسسة شرقي للإنماء والابتكار الثقافي" وافتتح أواخر العام الماضي بدعم من السفارة البريطانية والمركز الثقافي البريطاني ، فجال كولارد برفقة يونغ في ارجاء المعرض الذي يتضمن اكثر من 70 لوحة رسمها الأخير من وحي معايشته لصيدا القديمة ومعالمها واحتكاكه بناسها انطلاقاً من حمام الجديد وما بقي عالقاً في ذاكرة كبار السن حوله ، الى جانب لوحات مستوحاة من  احداث مرت على لبنان منذ  ثورة 17 تشرين 2019 والفترة التي تلتها .

وفي تغريدة له عبر حسابه على "تويتر " كتب السفير البريطاني : " الزيارة الأولى الرائعة إلى صيدا ..ومتعة حقيقية لمشاهدة معرض" احياء - REVIVAL" .. ساعدت الأعمال الفنية والهندسة المعمارية في نسج قصص تاريخ المدينة وثقافتها" . 

اشارة الى ان " حمام الجديد التراثي " في قلب المدينة القديمة يعود تاريخه الى القرن الثامن عشر وكانت "مؤسسة شرقي للإنماء والابتكار الثقافي" اعادت ترميمه وفتحه امام الزوار في العام 2019 . 

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 تشرين الثاني 2021 21:20