17 آذار 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

علم الدين ممثلاً الحريري ينوه بدور الجالية اللبنانية في أستراليا

علم الدين ممثلاً الحريري ينوه بدور الجالية اللبنانية في أستراليا

عقد عضو كتلة "المستقبل" النائب عثمان علم الدين ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لقاء صحفيا في مركز "تيار المستقبل" في منسقية سيدني في بانشبول بحضور منسق مدينة سيدني عمر شحادة ومقرر مجلس المستشارين عمر ياسين وأعضاء مجلس المنسقية ومنسق مدينة كانبيرا محمد برجاق، ورئيس الرابطة الثقافية العربية مصطفى علم الدين، ورئيس بلدية هولرويد السابق نصر كفروني وممثلين عن الأحزاب وحشد من الإعلاميين وعدد من ابناء الجالية.



بعد الترحيب، أسف علم الدين "للعملية الإرهابية التي حصلت في نيوزيلندا ضد مصلين آمنين في مساجدهم. وشكر اصحاب الصحف والوسائل الاعلامية العربية في استراليا على عملهم القيم وذلك لأن البلد الوحيد غير عربي الذي تصدر فيه صحف وتوجد فيه إذاعات عربية هي استراليا. وقال ان الرئيس سعد الحريري أشاد في مناسبات عديدة بالإعلام اللبناني والعربي في استراليا تعبيرا عن تقديره لهم. ونوه بالدور الكبير الذي تقوم فيه الجالية اللبنانية افرادا ومؤسسات في دعم بلدهم الأم لبنان واهلهم ماديا ومعنويا".


1

على صعيد آخر، قال علم الدين ان عددا من المشاريع في المنية سيتم تنفيذها ون خلال متابعته لها مع الرئيس  الحريري منها :



١: الاوتوستراد الدولي الذي يمتد العمل به من البداوي الى العبودية و سيتم بدأ العمل به خلال  أيام .



٢: أخذ الموافقة المبدئية من الرئيس الحريري على زيادة السقف المالي لمستشفى المنية  الحكومي الى ثلاث مليارات و قابل الى الازدياد  .



٣:البدأ بتنفيذ الكورنيش البحري بمساحة ٢ كلم و مرفأ للصيادين و تم تكليف فريق من الوزارات المختصة لمتابعه و مباشرة العمل .



٤:مشروع الضم و الفرز و الذي يبدأ من دير عمار  مرحلة أولى و مرحلة ثانية سيتم من خلال تمويل الاوتوستراد العربي والذي يحتاج الى تمويل كبير  له.



٥:المنتدى   الثقافي الكويتي الذي وضع حجر الاساس له أيام المرحوم النائب هاشم علم الدين وبعده تم ايقاف العمل به لأكثر من عشر سنوات و من خلال صداقتنا مع الكويتيين و متابعه دولة الرئيس الحريري خصص له مبلغ مالي و سيتم إكمال العمل به ضمن خطط مدروسة .



٦:ملعب مقدم من دولة الإمارات بعد عودته من اوستراليا سيوضع حجر الأساس.



٧مشروع سد البارد  لحماية المياه الجوفية و حماية مياه الري لمنطقة المنية و عكار و سينفذ بمواصفات عالمية.



وفي الختام شكر منسقية سيدني على هذا اللقاء، ثم أجرى حوارا مع الحاضرين.



مناسبات



وكان علم الدين حضر مناسبات عدة اعدت  برنامجها منسقية سيدني بالتعاون مع الجمعيات المحلية و فعاليات الجالية .



فشارك بمأدبة غداء أقامها شقيقه منصور علم الدين في منزله في غيلفورد تكريما لابناء الجالية.



كما حضر احتفال بيت الزكاة الاسلامي السنوي لتكريم طلاب الثانوية العامة المتفوقين في قاعة الاوريون في كامبسي .


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 آذار 2019 00:00