4 آب 2022 | 16:35

أخبار لبنان

استئناف العمل في معمل معالجة النفايات في صيدا بعد تعليق العمال لإضرابهم

استؤنف ظهر اليوم العمل في معمل فرز ومعالجة النفايات في مدينة صيدا بعد تعليق العمال لإضرابهم الذي بدأوه صباح أمس الأربعاء احتجاجاً على ما وصفوه تأخر الشركة المشغلة للمعمل في دفع أجورهم وعدم صرف زيادة مستحقة لهم .

وجاء استئناف العمل بعد اجتماع عقد بين العمال وبين ممثل عن إدارة شركة ibc المشغلة للمعمل تلقوا خلاله وعدا بتحقيق جميع مطالبهم .

وفور عودة العمال الى أعمالهم ، تمت إعادة تشغيل المعمل بشكل طبيعي وعاد ليستقبل النفايات كالمعتاد .

وكان عدد كبير من العمال تجمعوا صباحاً ولليوم الثاني على التوالي عند مدخل المعمل ، مطالبين بانصافهم. وعبر بعضهم عما تعانيه عائلاتهم من أوضاع اجتماعية ومعيشية وصحية صعبة بينما لا يكفي ما يتقاضونه من أجور لتأمين الطعام والشراب فكيف بفواتير الطبابة وباقي المستلزمات والحاجات الأساسية ! على حد قول احد العمال .

مصادر إدارة شركة ibc المشغلة للمعمل أكدت أن " الشركة تحترم كل عمالها وكل موظفيها وانها سعت خلال الأشهر الثمانية الأخيرة بكل ما تستطيع من جهد وضمن الإمكانيات المتوافرة من أجل إعادة وضع المعمل على السكة الصحيحة ، وانها تقدر دور كل عامل وموظف واداري وقف بجانب الشركة ، وبالتالي لا ولن تفرط بحقوق أي منهم لأن حق العامل والموظف بالنسبة لنا هو حق مقدس ".



رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 آب 2022 16:35