20 تشرين الثاني 2022 | 11:17

أخبار لبنان

"عبرا بتجمعنا"يجمع المدينة والبلدة إلكترونياً ضمن "آليات الإستقرار والتنمية" لـ" UNDP"

ضمن "مسار آليات الإستقرار والتنمية المحلية " الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" UNDP" بالشراكة مع بلدية عبرا بدعم تقني من "جمعية نحن" وبتمويل ألماني من خلال البنك الألماني للتنمية ، أطلقت بلدية عبرا بالتعاون مع " لجنة التواصل " في البلدة تطبيق "عبرا بتجمعنا "- " Abrabtejma3na " الذي يتيح لقاطني عبرا وزائريها الوصول الى المعلومات المطلوبة حول كافة الخدمات المتوفرة في المنطقة بما فيها المتاجر والمهن الحرة ويوفر ميزة متابعة الأخبار والبيانات والإشعارات الصادرة عن بلدية عبرا .

وجرى اطلاق هذا التطبيق في مبنى بلدية عبرا بمشاركة ممثلة الـ "UNDP" السيدة ريما زعزع، وحضور " ممثل رئيس البلدية الأستاذ إيلي مشنتف نائب الرئيس الأستاذ ميخائيل حنا سليمان، وأعضاء لجنة التواصل " مختار بلدة عبرا السيد الياس بطرس، وعضو البلدية الأستاذ ميلاد بطرس ، ومديرة معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس الدكتورة هويدا الترك، والسيدة ابتسام خوري ، والآنسة ليا صافي، والمهندس جوزيف صافي، والأستاذ غسان دالي بلطة" .

بداية رحب سليمان بالحضور مهنئاً إياهم بإطلاق هذا التطبيق الالكتروني وقال "بعد الجهد الذي بذل من الجميع وبالتعاون مع " UNDP " و"جمعية نحن" احببنا اليوم اعلان انشاء التطبيق الالكتروني واطلاقه وبذلك نشترك جميعا في العمل الإنمائي والإجتماعي والرياضي والثقافي في عبرا في سبيل تطوير مجتمعنا للأفضل.

وعرض المختار بطرس مراحل تنفيذ مشروع "مسار آليات الاستقرار والتنمية المحلية " في عبرا من قبل الـ"UNDP" منذ العام 2019 ، والذي انبثقت عنه لجنة عبرا للتواصل التي تضم ممثلين عن المجتمع المدني والبلدية لتعزيز التواصل بينهما . وقال" قامت اللجنة بتخطيط وتنفيذ أنشطة مختلفة ومنها المسار في الطبيعة ، الدورة الرياضية ، يوم بيئي ، لقاء مع بلدية حارة صيدا للتعاون بخصوص المناطق المتجاورة بين البلدتين ، واطلاق التطبيق الالكتروني "عبرا بتجمعنا " ، وقريباً سيتم إطلاق لجنة تجار عبرا "، مشجعاً أصحاب الشأن والمهتمين باستخدام هذا التطبيق المجاني الذي من شأنه تعزيز التواصل بين أبناء عبرا وتفعيل النشاط التجاري والاقتصادي فيها . كما عرض بعض الأنشطة التي ستقوم اللجنة بتنفيذها مستقبلاً ، ومنها التحضير لتنظيم احتفالات في عيد الميلاد المجيد وخلال شهر رمضان واقامة ومعارض والعاب ترفيهية للاطفال في نهاية الأسبوع وتخصيص شوارع للمشاة" .

بعد ذلك قام المهندس صافي بعرض تطبيق " عبرا بتجمعنا " وما يتيحه من تواصل ومعلومات عن متاجر ومؤسسات وخدمات مختلفة .

وفي الختام تم اطلاق التطبيق رسمياً عبر الهواتف الذكية بنظاميها:

IOS

https://bit.ly/abra-btejma3na-ios

Android

https://bit.ly/abra-btejma3na-android

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 تشرين الثاني 2022 11:17