5 كانون الثاني 2023 | 18:48

أخبار لبنان

مكتب المرأة في "اصلاحي فتح" كرم عوائل شهداء بـ"يوم شهيد فلسطين"

كرَّم مكتب المرأة في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح في منطقة صيدا ثلة من أمهات وعوائل الشهداء بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، باحتفال اقامه في قاعة ناجي العلي في مخيم عين الحلوة بحضور عضو قيادة الساحة "ام ساري" واعضاء قيادة منطقة صيدا وممثلين عن مكتب المرأة في الفصائل الفلسطينية وعدد من عوائل شهداء الثورة الفلسطينية وجمع من ابناء مخيم عين الحلوة .

بداية كان ترحيب من  خالدة محمود (أم نضال) بالحضور،  ثم القت ام ساري كلمة اعتبرت فيها أنه "من الصعب ان نكتب بالحبر الجاف عمن كتبوا حياتهم بالدماء فلأمهاتهم واهاليهم من هنا من لبنان الى فلسطين ننحني لكم ونحن شامخون بما قدمتم. الشهداء منارة اضاءت لنا طريق الثورة ، هم من عبدو لنا طريق الحق من اجل النصر ، هم من رسموا ومازلوا يرسمون خارطة الوطن".

كلمة عوائل الشهداء القتها والدة الشهيد محمد عوض انصاف محمد  ، فقالت " منذ ٧٤ عاماً والأم الفلسطينية تحكي لنا حكايات الوطن، أرضعتنا حب فلسطين، وأشعرتنا بفخر الانتماء لها، فكل يوم لك التحية ولك القبلة ولك منا السلام، والتحية إلى الأمهات اللواتي غادرن وكنّ يتمنّين العودة والموت فوق ثرى فلسطين".

بعد ذلك جرى تكريم عدد من أمهات وعوائل الشهداء . وتخلل الحفل لوحات فولكلورية على وقع اناشيد الثورة الفلسطينية لفرقة الياسر.


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 كانون الثاني 2023 18:48