19 شباط 2023 | 16:34

أمن وقضاء

مناورة ميدانية لفريق المستجيب الأول في صيدا القديمة بحضور وفد ألماني

مناورة ميدانية لفريق المستجيب الأول في صيدا القديمة بحضور وفد ألماني

شهدت مدينة صيدا القديمة مناورة ميدانية رمزية لفرق إطفاء وإسعاف لتعزيز جهوزيتها للتدخل عند الحالات الطارئة والكوارث وذلك في إطار مشروع "المستجيب الأول في صيدا القديمة"  الذي تم إطلاقه في محافظة لبنان الجنوبي عام 2018 بالتعاون مع بلدية صيدا.

وحضر المناورة وفد برلماني ألماني برئاسة جيورغن غوبي يرافقه وفد مشترك من الصليب الأحمر الألماني ممثلا بماريوس شنايدر وأوليخ واغنر ، للإطلاع عن قرب على الخبرات التي إكتسبها "فريق المستجيب الأول " خلال فترات التدريب بإشراف الصليب الأحمر اللبناني وبإستخدام المعدات والتجهيزات المقدمة من الإتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الألماني.

واشرف على المناورة مدير خلية إدارة المخاطر والأزمات في إتحاد بلديات صيدا – الزهراني مصطفى حجازي ممثلا رئيس الإتحاد وبلدية صيدا  محمد السعودي، وعبدالله زغيب وقاسم شعلان وشوقي عنتر عن الصليب الأحمر اللبناني، وح ضر عن عن جهاز المتطوعين في إطفاء بلدية صيدا (في صيدا القديمة) محمد حماد، وعن فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد عبد عنتر.

وتخلل المناورة التي جرت في حديقة الزويتيني إطفاء نيران مشتعلة من قبل جهاز المتطوعين في إطفاء بلدية صيدا ، وإسعاف مصاب من قبل فوج الإنقاذ الشعبي والصليب الأحمر اللبناني.

وأبدى رئيس الوفد الألماني إعجابة بجهوزية فريق المستجيب الأول وأدائه الإحترافي للتدخل في الحالات الطارئة، مؤكدا بأنه سينقل وقائع مشاهداته إلى الهيئات الداعمة في ألمانيا لمشروع فريق المستجيب الأول، وكيف أنه يتم تحقيق الغاية من الدعم من خلال هذا الأداء المتميز في الإنقاذ والإسعاف والإطفاء.

من جهته شكر حجازي للوفد الالماني والصليب الأحمر اللبناني جهودهم ودروهم في دعم فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف في صيدا القديمة معتبرا بأن هذا الدعم إكتسب أهمية بالغة ولا سيما في ظل المخاطر والأزمات الطارئة، وهوما يمكن فرق الإنقاذ معززة بالتقنيات الإنقاذية من القيام بواجبها الإنساني وحفظ حياة الناس ومساعدتهم .

وسبق المناورة زيارة تفقدية قام بها الوفد الألماني لمركز جهاز متطوعي إطفاء بلدية صيدا، حيث عاين الوفد التجهيزات المقدمة بدعم من الاتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الألماني، ومنها محطات ومآخذ مياه لإطفاء الحرائق ، ودراجة نارية مخصصة للإسعاف في المناطق الضيقة التي لا يمكن لسيارات الإطفاء الوصول إليها في الأحياء القديمة.

وتخلل برنامج زيارة الوفد الألماني جولة في أحياء وأزقة صيدا القديمة ، شملت ايضاً متحف الصابون وكنيسة الروم الأرثوذوكس، وقلعة صيدا البحرية .

رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2023 16:34