6 أيلول 2023 | 08:08

أخبار لبنان

الجميّل يؤكد على العلاقة الوثيقة بينه و بين دار الفتوى البقاع

استقبل مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي رئيس الجمهورية السابق أمين الجميّل و الوفد المرافق في أزهر البقاع و ذلك بحضور  النائب بلال الحشيمي، و الوزير  السابق إيلي ماروني، منسق عام "تيار المستقبل" في البقاع الاوسط ورئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين و القضاة والعلماء و حشد من الشخصيات السياسية والفعاليات الاجتماعية والبلدية والاختيارية .

رحب مفتي زحلة والبقاع بالرئيس أمين الجميِّل و الوفد المرافق و أعرب عن وفائه للمفتي العلامة الشيخ خليل الميس مؤسس المؤسسات عليه رحمه الله و أنه على خطاه و يتابع مساره، و قال: "نستقبلكم اليوم و لربما لبنان ليس كما كان بالأمس، لبنان الذي يعاني و يحتاج دواءً من أبنائه".

و أضاف: "أصعب ما يمر به لبنان اليوم هو الفراغ الإداري الذي يمارس من الداخل على الداخل، و من الخارج على الداخل".

و استنكر  المفتي الغزاوي محاولة اقحام الجندرة التي لا تنتمي إلى مجتمعاتنا و عقائدنا و توجه للرئيس أمين الجميل وقال: "نحن علينا معكم أن نستعيد للوطن كرامته لأن من ليس له وطن ليس له كرامة. كرامتنا عندما يكون وطننا مؤسسةً تحتضن أبناءها و تسعى لمصالحهم".

بدوره أثنى الرئيس الجميِّل على دور المفتي الغزاوي منذ تعينيه مفتياً للبقاع و قال: "نحن نفتخر بما يقوم به هذا الصرح منذ أيام المفتي خليل الميس رحمه الله، و لآن بعهد المفتي الغزاوي حفظه الله، نشد على يده و نقف معه، حتى نحافظ على هذا التراث بهذه المنطقة بالذات".

و أشار إلى مكانة البقاع بقوله: "أنتم البقاع و هذا الصرح بالذات لديه دور خاص، بقاع العائلات اللبنانية كلها مجتمعة بهذه البقعة من الأرض، بقعة خير و عطاء تمثل كل الفئات اللبنانية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 أيلول 2023 08:08