9 كانون الأول 2023 | 16:58

فن

نجمة "لا كاسا دي بابيل" تدعم غزّة: "قتلانا هم قتلاكم وبيوتكم المدمّرة هي بيوتنا"

 في موقف لافت، وصفت بطلة سلسلة "La Casa de Papel"، الممثلة إيتزيار إيتونيو، ما يحدث في غزة بأنّه حملة إبادة جماعية ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للممثلة الاسبانية، فيما كانت تتحدث خلال احتجاج حاشد داعم لفلسطين في وسط بلدة غرنيكا شمال إسبانيا.




وقالت في كلمتها: "من غرنيكا، من شرعيتها المؤسفة نظراً إلى أنّها المدينة التي شهدت أول قصف مدني عشوائي في التاريخ، من الذاكرة التاريخية لقتلانا وجرحانا ودمارنا. من غرنيكا إلى فلسطين... من غرنيكا إلى العالم، نريد أن نقول بعد ما مررنا به، منذ أول قصف تعرّضنا له حتى اليوم، لا التاريخ ولا العالم يستطيع أن يتحمّل تدمير شعب واحد. لا ينبغي للعالم والتاريخ أن يتحمّلا ما يحدث في فلسطين، ولا يجب على العالم والتاريخ أن يقبلا غرنيكا جديدة".

وتابعت: "من غرنيكا، تلك البلدة ذات المكانة الملعونة بين كل المجازر التي شهدها تاريخ الإنسانية، نطالب بوضع حد للمذبحة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، وندين بشدة وبغضب أي تواطؤ في هذه الإبادة الجماعية".

وختمت إيتونيو حديثها بالقول: "المواطنون الفلسطينيون سيحملون أصواتنا من غرنيكا أينما كانوا. قتلانا هم قتلاكم. بيوتكم المدمّرة هي بيوتنا. أرضكم المحتلة هي أرضنا المحتلة، وبناتنا وأبناؤكم هم أبناؤنا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الأول 2023 16:58