26 كانون الأول 2023 | 23:58

رياضة

ليفربول يواصل سلسلة نتائجه الإيجابية

تصدّر ليفربول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم موقتاً، بفوزه على مضيفه بيرنلي وصيف القاع 2-0، الثلثاء، في المرحلة التاسعة عشرة ضمن الـ "بوكسينغ داي"، قبل مواجهة أرسنال المتصدر السابق وضيفه وست هام في ختام المرحلة الخميس.

وسجل هدفي ليفربول الأوروغوياني داروين نونييز (6) والبديل البرتغالي ديوغو جوتا (90).

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 42 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن أرسنال، وثلاث عن أستون فيلا صاحب المركز الثالث والذي يلعب لاحقا أمام مضيفه مانشستر يونايتد.

وواصل ليفربول سلسلة نتائجه الإيجابية، مُحققاً فوزه الخامس في مبارياته الثماني الأخيرة (تعادل مع قطبي مدينة مانشستر سيتي ويونايتد 0-0 وأرسنال 1-1).

في المقابل، تجمّد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

وبات الألماني يورغن كلوب أوّل مدرب يُحقق ستة انتصارات من ست مباريات ضمن الـ"بوكسينغ داي"، في سلسلة قاد خلالها الـ "ريدز" إلى تسجيل 19 هدفاً، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة.

وحصد ليفربول ثلاث نقاط مهمة قبل مواجهة نيوكاسل الذي خسر أمام نوتنغهام فوريست 1-3 في وقت سابق اليوم، علماً أن المتصدر الجديد للدوري لم يذق طعم الخسارة أمام منافسه المستقبلي في آخر 14 مباراة، حيث فاز في 10 منها.

نونييز ينهي صيامه عن التهديف

ولم يتأخّر نونييز عن افتتاح التسجيل بتسديدةٍ من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرةٍ من الهولندي كودي خاكبو (6)، لينهي صياماً عن التهديف استمر لـ 12 مباراة.

أثنى كلوب على مهاجمه الأوروغوياني قائلاً: "نونييز مذهل بإنهاء الهجمات، لكن في حال لم يُسجّل المهاجم الاهداف، المنظومة بأكملها لا تكون على حالها. ستُشكّك في كل شيء".

وتابع: "لعبنا مباراة رائعة لكن لم نتقدّم سوى 1-0 لوقتٍ طويل، وذلك كان غريباً جداً".

وتدخل حكم الفيديو المساعد "في أي آر" لالغاء هدف لخاكبو بسبب خطأٍ من نونييز على شارلي تايلور خلال بناء الهجمة (29).

وكاد المصري محمد صلاح يضيف الهدف الثاني لكن تسديدته ارتدت من العارضة (34)، ليستمر صيامه عن التسجيل أو صناعة الأهداف أمام بيرنلي في ست مبارياتٍ متتالية.

وتصدّى جيمس ترافورد حارس بيرنلي لتسديدة قويّة من الياباني واتارو إندو، قبل أن يتدخل مجدداً أمام صلاح.

وبات ترافورد أول حارس يتصدّى لسبع تسديدات في الشوط الأوّل ضمن الدوري هذا الموسم.

وواصل ليفربول ضغطه في الشوط الثاني، وألغى الحكم هدفاً لهارفي إيليوت بداعي التسلّل على صلاح المتداخل في اللعبة (56).

وفشل لاعبو بيرنلي في تهديد مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وكانت أخطر فرصهم برأسية فوق المرمى من الايرلندي دارا أوشيا (60).

وتمكّن البديل البرتغالي ديوغو جوتا العائد من الإصابة من تسجيل هدف تأكيد الفوز بعد 6 دقائق من دخوله إلى أرض الملعب اثر تمريرةٍ من الكولومبي لويس دياز (90).

وهذا أوّل هدف لجوتا منذ مواجهة برينتفورد (3-0) في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) والخامس في الدوري هذا الموسم.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 كانون الأول 2023 23:58