16 شباط 2024 | 17:51

إقتصاد

إدارة وعمال وقدامى "معمل ترابة سبلين" أحيوا ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري

لمناسبة الذكرى 19 لإستشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، اقامت إدارة شركة ترابة سبلين ونقابة العمال المستخدمين فيها، لقاءً رمزياً تحية لروح الرئيس الشهيد في معمل سبلين، بحضور المدير التنفيذي المهندس أديب الهاشم وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام والموظفين والعمال .

الهاشم

 وأشار الهاشم في كلمة بالمناسبة الى ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهب حياته قرباناً على مذبح الوطن، ولكن ذكراه بقيت خالدة في المؤسسات والمصانع والبنى التحتية العامة التي شيدت في عهده.. وان حبه للبنان لم يقتصر على منطقة واحدة، بل امتد الى أرجاء الوطن، وكان لنا في منطقة الإقليم حصة كبيرة تجسدت في مساهمته بتوسيع وتطوير حلم كمال بك جنبلاط ورفاقه المؤسسين توفيق عساف، نسيم مجدلاني ونجيب علم الدين بإنشاء مصنع شركة ترابة سبلين عام 1974. في العام 1996 ساهم الشهيد في تمويل بناء خط الإنتاج الثاني ، فأضاف بذلك مع وليد بك جنبلاط ومع" عادل وعدنان القصار، الكسندر بوري، انور الخطيب" ، نوراً على شعلة الكمال ممهدا لدخول الشريك الاستراتيجي مجموعة سيسيل العالمية سنة 2002.  لقد آمن رفيق الحريري بأهمية دور الصناعة في تحصين الأوطان والمجتمعات، وفي بناء الإنسان، ليحيا في وطنه كريماً معززاً شامخاً كالأرز، فيتجسد بذلك حلم المؤمنين بلبنان الوطن."

وأعلن الهاشم عن سلسلة خطوات قام بها مجلس إدارة الشركة، لتحسين أوضاع الموظفين، في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة، متعهدا انه سيكون هناك خطوات أخرى وإيجابية تجاه الموظفين في مناسبات مقبلة .

شحادة

وألقى هيثم شحادة كلمة بإسم نقابة عمال ومستخدمي شركة ترابة سبلين، فأشار الى ان "الرابع عشر من شباط سنة 2005 هو يوم مفصلي في حياة السياسة اللبنانية"، لافتا الى انه ما قبل 14 شباط كان للبنان حضوره الدولي ومكانته ألإقتصادية، أما بعد 14 شباط فخسرنا دعامة سياسية وإقتصادية يَصعُب تعويضها . واعتبر أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان رجلَ إعمار وإزدهار،  أعاد بناء البشر والحجر معا،وكان صمامَ أمان لكل مستثمر وصاحب رأسمال وكان موثوقا عند كل دول العالم .وختم بالقول:" نحن كعمال ومستخدمي شركة ترابة سبلين سنبقى أوفياء لنهج الرئيس الشهيد، راجين الله عز وجل أن يتغمده ورفاقه بالرحمة والرضوان".

قدامى عمال ترابة سبلين

وكانت كلمة بإسم قدامى عمال شركة ترابة سبلين ألقاها حسن محمود، فأكد ان النقابة تقف اليوم في هذا التاريخ المؤلم في لبنان، تكريما وتخليدا لرجل عظيم من رجالات لبنان المعاصر، الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي كان رمزا للإنفتاح والعطاء والتلاقي، ورمزا للمؤسسات والحوار والفكر المتطور، ح

أكاليل 

بعدها قام الهاشم والموظفون والعمال والمستخدمون، بوضع الأكاليل والورود البيضاء، أمام اللوحة التذكارية للرئيس الشهيد في باحة المعمل، كما جرى غرس شجرة أرز  مقدمة من محمية أرز الشوف باسم الرئيس الشهيد في حديقة المعمل . 

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2024 17:51