10 آذار 2024 | 10:07

أمن وقضاء

تصعيد على الجبهة الجنوبية ... غارات وقصف وصواريخ

تصعيد على الجبهة الجنوبية ... غارات وقصف وصواريخ

أغار الطيران المسير الاسرائيلي صباحا، على الاحراج الشرقية لبلدة الهبارية في منطقة العرقوب، في حين حلّق الطيران على علو مرتفع فوق مدينة الهرمل، كما حلق فوق قرى قضاء جبيل والبترون.

وتعرض في التاسعة والربع من صباح اليوم، حرج بلدة كونين في قضاء بنت جبيل لقصف مدفعي مركز مصدره مرابض الجيش الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وصدر عن حزب الله, اليوم الاحد, بيان جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات اسرائيل على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد العائلة ‏قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:15) من صباح يوم ‏الأحد 10-‌‏03-2024 مستعمرة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا".‏

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق رشقتي صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

كما نفّذ الطيران بعيد منتصف الليلة الماضية، عدوانا جويا حيث شن غارة إستهدفت بالصواريخ مرتفعات إقليم التفاح.

الى ذلك، صعّد الجيش الإسرائيلي الليل الفائت من تعدياته، حيث اغار الطيران الاسرائيلي على منزل في بلدة خربة سلم ما ادى الى سقوط ثلاثة شهداء هم: جعفر علي مرجي وعلي جعفر مرجي وحسن جعفر مرجي، من عائلة واحدة وقد نعتهم المقاومة الاسلامية ببيان رسمي، كما سقط عدد من الجرحى عرف منهم :

نور ماجد، ملاك ماجد، محمد صالح، الآء رفيق ايوب، مادلين زهير حيدر، مروة سامر سعد، سعد سامر سعد، زينب سامر سعد، جميعهم نقلوا الى مستشفى تبنين الحكومي واصاباتهم طفيفة بإستثناء والدة الشهيدين مرجي احلام فقيه فإن جراحها خطرة.

وعملت فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على رفع الانقاض والركام طيلة الليل لانتشال جثامين الشهداء وعملوا كذلك على ازالة اثار الدمار والركام من على الطرق مكان الغارة. كما تضرر عدد كبير من المنازل في بلدتي خربة سلم والصوانة من جراء الغارة المعادية والحقت اضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات والبنى التحتية وخصوصا شبكتي الكهرباء والمياه.

وبعيد منتصف الليل الفائت قصفت مدفعية العدو الاسرائيلي اطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة.

وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آذار 2024 10:07