29 آذار 2024 | 08:58

أمن وقضاء

مسيرة إسرائيلية تقتل مسؤولاً بـ"حزب الله" في البازورية.. وغارات جنوباً

مسيرة إسرائيلية تقتل مسؤولاً بـ

سقط شهيد في غارة للطيران المسير الاسرائيلي استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية - وادي جيلو في قضاء صور، وهرعت سيارات الاسعاف لنقل الاصابات.

والتهمت النيران السيارة المستهدفة، وأخرج الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية الشهيد من السيارة، في حين يتحقق من وجود شهيد ثان.

وعملت جمعية الرسالة للإسعاف الصحي عملت على إخماد السيارة.

واعلن الجيش الإسرائيلي "مقتل نائب قائد وحدة الصواريخ بحزب الله في استهداف سيارته في البازورية جنوبي لبنان".

من جهتها، أشارت مصادر "العربية" الى ان إسرائيل استهدفت "علي نعيم - قيادي بحزب الله" في سيارة البازورية.

حزب الله: في المقابل، أشارت "المقاومة الإسلامية" في بيان الى ان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:00 من صباح يوم الجمعة 29-03-2024 ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة".

ايضا، أصدرت بيانين قالت فيهما "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وفي اطار الرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي في دمشق وحلب، ‏استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:40 من ظهر يوم الجمعة 29-03-2024 مقر قيادة الفرقة "91" في ثكنة ‏برانيت بصواريخ بركان وأصابوه إصابة مباشرة. و‏استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:00 من بعد ظهر يوم الجمعة 29-03-2024 تجمعا لجنود العدو في قلعة هونين بقذائف المدفعية".

كما نعت المقاومة الاسلامية حزب الله في بيانين جديدين "الشهيد المجاهد أحمد جواد شحيمي "أبو حسين" مواليد عام 1964 من بلدة مركبا، والشهيد المجاهد مصطفى أحمد مكي "ملاك" مواليد عام 1983 من بلدة تبنين، والشهيد المجاهد إبراهيم أنيس الزين "عبد الجليل" مواليد عام 1982 من بلدة شحور، والشهيد المجاهد علي محمد الحاف (أبو حسن جاد) مواليد عام 1984 من بلدة الحلوسية في جنوب لبنان".

وبمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مصطفى علي ناصيف (أبو حيدر) مواليد عام 1991 من بلدة الحفير في البقاع، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

ونعت في بيان آخر "الشهيد المجاهد علي محمد الحاف "أبو حسن جاد" مواليد عام 1984 من بلدة الحلوسية في جنوب لبنان".

بعد الظهر، أصدرت "المقاومة الإسلامية" بيانا قالت فيه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي محمد بكّة (نديم) مواليد عام 1994 من مدينة صيدا وسكان بلدة قنّاريت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

على الحدود: في الميدان الحدودي، حلقت مسيرة معادية فوق النبطية، وقامت بتحليق دائري فوق كفرجوز – تول وكفررمان شوكين وزبدين على علو منخفض.

وعلى أطراف بلدة الوزاني - قضاء مرجعيون في محلة ابل القمح وفي أثناء قيام عدد من العاملين في مجال الزراعة برش المبيدات الزراعية على المزروعات، اطلق الجيش الاسرائيلي النار في الهواء في محيط المزارعين ترهيبا، من دون وقوع اصابات.

وسجل قصف مدفعي لكفركلا وأطراف الخيام، قرب معمل الحجارة.

وسجلت غارة على شبعا.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية لتلة العزية، وسجل تحليق للطيران الحربي على علو متوسط فوق بلدات وقرى في القضاء.

وعاشت قرى القطاعين الغربي والأوسط ليلا هادئا وحذرا خرقه الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي الذي استمر بالتحليق حتى صباح اليوم. وأطلق الجيش الاسرائيلي القنابل الضوئية وصولا حتى مشارف بلدات المنصوري ومجدل زون والشعيتية.

واللافت ان اعداد النازحين إلى ازدياد بحيث يتجه الاهالي الى استئجار شقق سكنية في مشاريع عمرانية ومبان جديدة لسوء الواقع في مراكز الايواء.







المصدر : فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 آذار 2024 08:58