فادي البردان 

24 نيسان 2019 | 00:00

أخبار لبنان

"التقييم البيئي لانشطة استكشاف البترول "في الناقورة

المصدر: "خاص - "مستقبل ويب"

تحت عنوان "تحديث التقييم البيئي الاستراتيجي لانشطة استكشاف وانتاج النفط والغاز في المياه البحرية اللبنانية" نظمت وزارة الطاقة والمياه وهيئة قطاع البترول والمجموعة الاستشارية الدولية بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور ندوة في فندق ريف دي لا مار ـ الناقورة .

وشارك في الندوة عضو هيئة إدارة قطاع البترول عاصم ابو ابراهيم، وممثل الحركة البيئية في لبنان ريكاردو خوري بحضور عدد من رؤساء بلديات قرى قضاء صور والمخاتير وممثل اتحاد بلديات قضاء صور المنسق الاعلامي في الاتحاد بلال قشمر  ونائب مدير محمية شاطئ صور الطبيعية  حسن حمزة وفعاليات من ابناء المنطقة.

وتحدث ابو ابراهيم عن "مراحل إستكشاف وتطوير الانتاج والتنقيب وصولا الى الاستخراج إضافة الى مراحل نقل النفط الخام والغاز الطبيعي من مصادرهما، إنتهاء بآلية التكرير وعملية التوزيع التي تشمل التسويق والبيع"، لافتا الى أن "العام 2020 هو عام البدء بالأنشطة البترولية فعليا في لبنان".

اما خوري فلفت الى "الاثر البيئي لعمليات التنقيب عن النفط والغاز والاستراتيجيات الخاصة بالتقييم البيئي والتعليمات الواجب مراعاتها"، مشدداً على "دور الدولة في مراقبة عمليات التنقيب المعتمدة عالمياً والحفاظ على المساحات البيئية والتنوع البيولوجي على مساحة الشاطئ اللبناني".

وإختتمت الندوة بحوار ومداخلات عن الواقع البترولي في لبنان.


"

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فادي البردان 

24 نيسان 2019 00:00