13 تشرين الأول 2019 | 15:08

أخبار لبنان

إعتصام في مرج بسري رفضا لمشروع السد

إعتصام في مرج بسري رفضا لمشروع السد
المصدر: رأفت نعيم

نفذ عدد من الاهالي والناشطين من ابناء منطقة بسري والجوار اعتصاما في مرج بسري رفضا لإقامة مشروع السد المائي في تلك المنطقة وذلك تحت شعار "ردوا التلوث عن الأولي بالصرف الصحي قبل قطع الأشجار ودثر الآثار".

ورفع المعتصمون لافتات تدعو لإنقاذ مرج بسري واعلانه محمية طبيعية.

وقال سايد فاضل ان الهدف من هذا التحرك الاسبوعي هو الحفاظ على هذه المرج بمعالمه التاريخية واراضيه الزراعية سيما لافتا الى "مخاطر هذا السد ومنها ان هذه المنطقة معرضة دائما للزلازل ونظرا للضرر البيئي والعبء المالي على خزينة الدولة ".

وناشدت ماري دومينيك وقف العمل بمشروع السد لأنه" سيخرب ويدمر مرج بسري" وقالت "لن نسكت على قتل لبنان الجمال ولبنان الأخضر.. والانسان في هذه المنطقة بات معرضا للتهجير بسبب مشروع السد الذي يريدون بناءه على فالقي زلازل والخبراء يقولون ان الأرض لا تصلح ..الى جانب الضرر البيئي الكبير للمشروع".

وطالبت سوزان الحلو بوقف الأشغال في مرج بسري وبوضع دراسة تقييم للأثر البيئي وبفتح ابواب المرج امام كل الناس والحفاظ على البيئة في هذه المنطقة وعلى تاريخها الديني والاجتماعي وحماية الناس من التهجير واعلان المرج محمية طبيعية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 تشرين الأول 2019 15:08