16 تشرين الأول 2019 | 16:17

ثقافة

بيروت المحطة الأخير... في مهرجان القاهرة السينمائي

بيروت المحطة الأخير... في مهرجان القاهرة السينمائي


كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن مفاجأة جديدة في دورته المقبلة المقرر إقامة فعالياتها في الفترة من 20 إلى 29 تشرين الثاني المقبل، بعدما نجحت في الحصول على العرض الأول لـ 27 فيلماً عالمياً للمرة الأولى بينها 20 فيلماً طويلاً وسبعة أفلام قصيرة، من أبرزها الفيلم اللبناني (بيروت المحطة الأخيرة) للمخرج إيلي كمال، والتونسي (قبل ما يفوت الفوت) للمخرج مجدي لخضر واللذان حصلا خلال الأعوام السابقة على دعم من ملتقى القاهرة لصناعة السينما الذي يقام على هامش المهرجان.

تضم قائمة الأفلام (من أجل القضية) من المغرب للمخرج حسن بن جلون و(على العارضة) من تونس للمخرج سامي تليلي و(جازمان) من ألمانيا و(المنافقون) من الأرجنتين و(القلم) من روسيا.

وأكد محمد حفظي رئيس المهرجان في بيان رسمي أنّ المهرجان حريص على مواصلة التقدّم في هذا الملف عاماً بعد الآخر، وتفعيل دوره في اكتشاف أفلام جديدة جيدة يقدمها لعشاق السينما في مصر لأوّل مرة، الأمر الذي يصبح أكثر سهولة كلما ارتفعت سمعة المهرجان الدولية كمنصة سينمائية ذات تأثير.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تشرين الأول 2019 16:17