21 تشرين الثاني 2019 | 14:18

فن

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بـ21 فيلماً والحضور مجاني

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بـ21 فيلماً والحضور مجاني


أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي التي افتتح فعالياتها مساء أمس الأربعاء، عن فتح أبواب قاعات العرض في دار الأوبرا المصرية مجاناً أمام الجماهير لمشاهدة فيلم الافتتاح "الإيرلندي" من اليوم الخميس، كما تقرر إتاحة 20 فيلماً ضمن برنامج سينما الواقع الافتراضي بداية من اليوم وحتى نهاية فعاليات المهرجان يوم 29 نوفمبر الجاري.

المهرجان أعلن أتّ عرض فيلم "الإيرلندي" للنجوم روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيشي اليوم الخميس قد يكون العرض الأخير له داخل قاعات السينما المصرية، ولهذا تقرر إدخال الجماهير مجاناً لمشاهدة الفيلم المرشح بقوة للحصول على جائزة الأوسكار هذا العام.

أما باقي العروض فستتاح للجمهور مجاناً بدءًا من الساعة الثانية ظهر اليوم، وحتى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على مدار أيام المهرجان، وذلك في دار الأوبرا المصرية.

يذكر أن برنامج "الواقع الافتراضي" استحدثه مهرجان القاهرة العام الماضي، ويتيح لجمهور المهرجان فرصة فريدة من نوعها بتجربة تقنية الواقع الافتراضي، التي تحوّل المشاهد من مجرد مُتلقٍ إلى مشارك فعّال يملك القدرة على الانتقال إلى عوالم مختلفة تمامًا عن عالمه، من خلال نظارة يرتديها تدخله العالم الافتراضي الذي يتناوله الفيلم.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الثاني 2019 14:18