17 كانون الأول 2019 | 19:11

عرب وعالم

هذا ما بحثه بوتين مع أردوغان!

المصدر: سبوتنيك

أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الاتفاق الخاص بمنطقتي إدلب و شمال شرقي سوريا.

 وقال الكرملين: "تبادل الرئيسان وجهات النظر بشأن سوريا، بما في ذلك الاتفاقات الروسية التركية لاستقرار الوضع في إدلب وفي شمال شرقي الجمهورية العربية السورية. وتم التأكيد على أهمية زيادة الجهود المشتركة لمحاربة الجماعات الإرهابية".

اضاف البيان: "نوقشت القضايا المتعلقة بالتصعيد المستمر للمواجهة العسكرية في ليبيا. وتم الإعراب عن التأييد لجهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة وألمانيا من أجل إنهاء النزاع المسلح واستئناف الحوار السلمي...".

ويعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السفر إلى تركيا لإجراء محادثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في الثامن من يناير/ كانون الثاني، وسيتم أثناء الزيارة افتتاح خط أنابيب "التيار التركي" للغاز الطبيعي.

وتوقفت العملية العسكرية التركية "نبع السلام" في شمال شرقي سوريا، عقب لقاء مطول جمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في منتجع سوتشي الروسي، في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، حيث اتفق الجانبان على عدة نقاط بشأن سوريا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 كانون الأول 2019 19:11