31 أيار 2022 | 20:39

أخبار لبنان

السعودي يعلن موقف "اتحاد صيدا-الزهراني" من أزمتي المياه والنفايات: لعدم رمي المسؤوليات جزافاً !

أعلن رئيس اتحاد بلديات صيدا - الزهراني المهندس محمد السعودي موقف بلديات الإتحاد مجتمعة من موضوعي ازمة النفايات وأزمة المياه ضمن نطاقه ، فقال في بيان صادر عنه بإسم رؤساء بلديات الإتحاد :

في خضم الأزمات المتعددة التي تواجه مجتمعاتنا خلال الأزمة الراهنة يهم الإتحاد ان يوضح للرأي العام ما يلي:

أولا": في موضوع النفايات:

واجهت البلديات في بادئ الأمر مشاكل عدة مع الشركة المختصة بعملية الجمع والتي بدورها عانت من ارتفاع اكلاف المحروقات والصيانة،

وفيما تم العمل على حل هذه المشكلة عن طريق ابرام عقد جديد مع الشركة المذكورة، اصطدمنا بتوقف معمل فرز النفايات في صيدا عن العمل لأسباب قسرية.

ثانيا": فيما خص موضوع المياه:

يقوم البعض بتحميل البلديات بأشخاص رؤسائها وأعضاء مجالسها البلدية تبعات مشكلة التغذية بالمياه، في حين ان البلديات غير مسؤولة بتاتاً عن هذا الموضوع ولا تملك في كل الأحوال القدرة المالية لحل هذه المشكلة التى تتحمل مسؤوليتها بالكامل المصالح المختصة بإدارة هذه المرافق العامة والتي تقوم بجباية الرسوم الخاصة بها.

وأهاب السعودي بـ"أهالينا الكرام الوقوف يداً بيد إلى جانب البلديات لتخطي هذه المرحلة وعدم رمي المسؤوليات جزافاً إنما المراجعة والإحتجاج في الأماكن المناسبة".


رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 أيار 2022 20:39