16 كانون الثاني 2023 | 19:11

أخبار لبنان

صيدا نحو خطة سير جديدة.."لجنة تنظيم المدينة" اقترحت والبلدية تبنّت!

صيدا نحو  خطة سير جديدة..

أعلنت بلدية صيدا عن آلية خطة سير جديدة سيتم المباشرة بتنفيذها في المدينة إعتبارا من الأربعاء 18 -1-2023.  واستعدادا لها، نفذ عناصر من شرطة بلدية صيدا تدريبا ميدانيا تجريبيا على الخطة الجديدة التي تأتي بناء على اقتراح لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" وبالتنسيق مع البلدية ومفرزة السير وجمعية تجار صيدا وضواحيها وتهدف إلى تسهيل وتنظيم حركة السير في المدينة  وتلحظ الخطة المسارات التالية:

- السير القادم من دوار ساحة النجمة باتجاه قصر العدل القديم : موقف الفانات ~ الكورنيش البحري أو شارع مال القبان ~ ابو رامي الكورنيش البحري .

- السير القادم من شارع الزعتري باتجاه قصر العدل القديم : موقف الفانات ~ الكورنيش البحري او شارع مال القبان ~ابو رامي - الكورنيش البحري .

- السير القادم من الكورنيش البحري باتجاه قصر العدل القديم : (يمينا") شارع مال القبان ~ ابو رامي ~ الكورنيش البحري .

-السير القادم من شارع الاوقاف (يمينا") باتجاه شارع النداف :(يسارا") شارع مال القبان ~ابو رامي ~ الكورنيش البحري .

- السير القادم من شارع الاوقاف (يمينا") باتجاه عقيل اخوان سابقا" : (يسارا") شارع مال القبان ~ ابو رامي ~ الكورنيش البحري .

وكان وفد من لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" التقى قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلا الحجار في سراي صيدا الحكومي ، وعقد الوفد ايضاً لقاء مع رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان  بسام طليس،حيث جرى عرض من قبل اللجنة لجملة أفكار ومقترحات لخطة السير الجديدة .

ولاحقاً عقد في القصر البلدي للمدينة لقاء تنسيقي مع آمر فصيلة درك صيد الرائد هاني القادري وآمر مفرزة السير في صيدا النقيب محمد اليمن والنقيب حسن حبلي ، شارك فيه عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي ورئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب  عبداللطيف الترياقي وعن لجنة تنظيم المدينة في صيدا تواجه " أمين الحريري وأماني البساط"، وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض بدر القوام، ورئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا زياد الحكواتي. وتم فيه البحث بتعزيز التنسيق بين قوى الامن الداخلي وقيادة شرطة بلدية صيدا لردع المخالفات وتسهيل و تنظيم حركة السير في المدينة( خطة السير)، ومؤازرة شرطة بلدية صيدا بردع المخالفين المتعدين على الأملاك العامة: بسطات سمك, بسطات خضار, بسطات المحلات فوق ال 60 سم واي بسطات اخرى، ومؤازرة شرطة البلدية بازالة المخالفات في شارع الشهداء ( الحسبة القديمة) من بسطات خضار وبسطات المحلات وذلك لتسهيل تطبيق خطة السير المقترحة وضمان نجاحها ، والتشدد بضرورة اقناع سائقي شاحنات النقل المتواجدة قرب المخفر بالانتقال واعتماد مكان آخر.

-وتقرر في ختام الاجتماع المباشرة بأقرب وقت بتطبيق خطة السير المتفق عليها وإنهاء ظاهرة المواقف غير الشرعية وتعزيز الموقف الموحد التابع لبلدية صيدا كموقف شرعي وحيد للنقل بين المناطق (إعتماده كنقطة إستقبال و مغادرة) وحجز الآليات الخصوصة التي تعمل في النقل العام (فانات و باصات) من دون إذن مزاولة (لوحة خصوصية )، والايعاز لشرطة السير بتسطير محاضر ضبط لكل مخالف وتقديم لوائح إسمية بأسماء المخالفين (بسطات السمك والخضار).

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 كانون الثاني 2023 19:11