23 كانون الثاني 2023 | 15:28

أخبار لبنان

علي العبد الله يهنىء المفتيين محمد إمام وزيد زكريا بانتخابهما

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام رئيس مجموعة" أماكو " الصناعية علي العبد الله في زيارة تهنئة بانتخابه. وكان اللقاء مناسبة للتداول بالأوضاع في طرابلس والشمال، حيث تم التطرق الى عدد من القضايا الحياتية والإجتماعية التي تهم المدينة والمنطقة .

وقال العبد الله اثر اللقاء إن زيارته " لسماحة المفتي الشيخ محمد إمام تأتي للمباركة بنتيجة الانتخابات من جهة، ولمناقشة قضايا تهم طرابلس والشمال وكل لبنان من جهة أخرى. فهذه الانتخابات دلّت على رقي وحضارة، ونتيجتها لا شك ستكون بخدمة الناس أولا وأخيرا، خصوصا بوجود سماحة المفتي إمام الذي يبذل جهودا كبيرة بهدف تعزيز صمود المواطنين في هذه الفترة الحرجة".

واعتبر العبد الله أن" أبناء طرابلس والشمال يعانون الأمرّين في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الاستثنائية والصعبة" ، داعياً جميع السياسيين لتغليب المصلحة العامة والإلتفات إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها كل مواطن في لبنان. وأكد على أهمية إنتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن لتخفيف الضغوط المعيشية عن الناس والبدء بورشة إعادة بناء الدولة والإصلاح الاقتصادي، وإعادة إطلاق عمل المؤسسات العامة وتوفير فرص الحياة الكريمة للناس".

المفتي زكريا

كما زار العبد الله مفتي عكار الشيخ زيد زكريا مهنئاً بانتخابه ، وتداول معه في أوضاع عكار ، حيث أشاد العبد الله بـ"ـدور سماحته وبشغفه الدائم بالعمل والتطوير من أجل الناس"، وتوجه اليه بالقول" انتخابكم خطوة بنّاءة لكل المنطقة، نظرا لرؤيتكم البعيدة المدى، ولا شك إن جهودكم ستُثمر إطلاق مشاريع جديدة لمصلحة أهل المنطقة".

من جهته اعتبر المفتي زكريا أن منطقة عكار فخورة بإبنها علي العبد الله وبمبادراته في عكار والشمال ومنوهاً بدوره كرجل اقتصادي ناجح يمتلك حضورا كبيرا وعلاقات راسخة في كل لبنان. واقترح خلال اللقاء البحث بسُبل تعزيز استثمار الممتلكات والأوقاف في عكار بهدف إطلاق مشاريع اقتصادية يستفيد منها كل الناس.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على " أهمية قيام مؤسسات الدولة بدورها في المنطقة خصوصا بظلّ تردي الخدمات الاجتماعية في عكار وتداعي البنى التحتية وخدمات الكهرباء بشكل خاص. معتبرين أن " أبناء المنطقة في السابق كانوا يقصدون بيروت للعمل نظرا لنقص الفرص الوظيفية في المنطقة، أما اليوم فباتوا غير قادرين حتى على العمل في بيروت بسبب الارتفاع الكبير في كلفة المواصلات، وهذا الأمر يشكل ضغطا يضاف إلى ضغوط متعددة يرزح تحتها المواطن" و" ان أبناء عكار يستحقون اهتماما أكبر من مؤسسات الدولة، وأنهم بإنتظار مبادرات تخفّف الضغوط الاقتصادية الهائلة التي يتعرضون لها، وأن لا سبيل إلى تحسين الأوضاع سوى من خلال إجماع وطني على إطلاق ورشة إعادة بناء الاقتصاد وتوفير مستلزمات الصمود لكل الناس".

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 كانون الثاني 2023 15:28