28 تشرين الأول 2023 | 23:00

أخبار لبنان

ياسين وراي تفقدا في بلدية صيدا جهوزية المدينة للإستجابة للحالات الطارئة

التقى وزير البيئة ناصر ياسين( المكلف من رئاسة الحكومة تنسيق خطة الطوارئ والعمل مع منظمات الأمم المتحدة والهيئات المعنية) ،ومديرة مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية سيفيرين راي ،  رئيس بلدية صيدا حازم بديع في مكتبه بالقصر البلدي للمدينة بحضور رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو ، و أعضاء في التجمع ، ومستشار الوزير ياسين حسن دهيني.

إستهل الوزير ياسين اللقاء بعرض نتائج جولته التي قام بها إلى صور والجنوب وإختتمها في صيدا بهدف عرض الخطط التي وضعتها الوزارات والإدارات المعنية بما يتعلق بأمور الإيواء والطوارىء الصحية والإسعاف والأمن الغذائي وخطط الإستجابة للحالات الطارئة . وأيضا الإطلاع على جهوزية البلديات والإدارات الرسمية وهيئات المجتمع المدني وفرق الإنقاذ والإسعاف وغيرها من الهيئات المعنية بحالات الطوارىء ، حيث جرى إستعراض لخطط الطوارىء التي يتم إعدادها وتنسيقها من قبل بلدية صيدا وتجمع المؤسسات بالتنسيق مع محافظ الجنوب منصور ضو،  لمواجهة أية تداعيات إنسانية وإجتماعية وحالات نزوح إلى صيدا ومنطقتها في ضوء التهديدات الإسرائيلية للبنان .

ومن جهته عرض بديع ما تم تنفيذه من خطوات تنسيقية مشتركة في مواجهة أي طارىء، والإحتياجات الضرورية التي يجب تأمينها . وأكد على التنسيق التام مع المحافظ ضو في كافة الخطوات التي يتم تحضيرها مع تجمع المؤسسات الأهلية . كما تم الإطلاع على جهوزية فرق الدفاع المدني وفرق الإطفاء في بلدية صيدا وهيئات الإسعاف والإنقاذ وجهوزية هيئات المجتمع المدني وعلى الإحتياجات الضرورية لجهة تأمين الصيانة والآليات والتجهيزات اللازمة من أجل القيام بالمهمات الطارئة.

وأكد ياسين أنه ستكون هناك لقاءات أخرى لمتابعة خطط الطوارىء والإحتياجات، وما يمكن تأمينه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية المعنية بمساعدة لبنان .


رأفت نعيم 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تشرين الأول 2023 23:00