17 كانون الأول 2023 | 23:54

رياضة

قمة مخيبة للآمال بين ليفربول ومانشستر يونايتد

قمة مخيبة للآمال بين ليفربول ومانشستر يونايتد

تنازل ليفربول عن صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مانشستر يونايتد، واستغل أرسنال النتيجة واستعاد المركز الأول بفوزه على ضيفه برايتون 2-0، الأحد، في ختام المرحلة السابعة عشرة.

في المباراة الأولى على ملعب "أنفيلد"، فرط ليفربول في نقطتين ثمينتين وفشل في تحقيق الفوز للمرة الأولى على ملعبه هذا الموسم بعد سبعة انتصارات متتالية، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 38 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال ضيفه في المرحلة المقبلة السبت المقبل.

وعجز ليفربول عن استغلال عاملي الأرض والجمهور لزيادة معاناة غريمه التقليدي الذي خسر مباراتيه الأخيرتين على أرضه أمام بورنموث بثلاثية نظيفة وأمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي أخرجته خالي الوفاض.

"عابنا التسرع"

في المقابل، يعتبر التعادل مرضياً "للشياطين الحمر" بالنظر إلى حالتهم المعنوية وغياب 11 لاعباً عن صفوفهم أغلبهم بسبب الإصابة وهم الفرنسي أنتوني مارسيال والهولندي تيريل مالاسيا والبرازيلي كاسيميرو والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والدنماركي كريستيان إريكسن ومايسون ماونت والعاجي أماد ديالو والسويدي فيكتور لينديلوف، فيما غاب القائد البرتغالي بورنو فرنانديز بسبب الإيقاف.

وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب: "كان من المفروض أن نسجل وكانت هناك فرص لم ننجح في استغلالها، عابنا التسرع في العديد من الأحيان والجميع رأى أننا كنا نرغب في الانتصار"

وأضاف: "دافعوا بشكل أفضل، وعندما يدافع فريق ما بهذه الطريقة فمن الصعب التسجيل. لو سجلنا لتغيرت مجريات المباراة، ولكن بما أننا لم نسجل بقيت الأمور كما هي ولم يتغير أي شيء".

وضغط ليفربول الذي غاب عنه أيضاً الأرجنتيني اليكسيس ماكاليستر والاسكتلندي اندرو روبرتسون والبرتغالي ديوغو جوتا والكاميروني جويل ماتيب بسبب الإصابة، بقوة في الدقائق الأولى وكاد محمد صلاح يفعلها اثر خطأ لحارس المرمى الدولي الكاميروني أندري أونانا في إمساك كرة أمام المرمى فافلتت من يديه وتهيات أمام الدولي المصري الذي سددها فارتطمت بالكاميروني وتحولت إلى ركنية لم تثمر (16).

وأنقذ أونانا مرماه من هدف محقق بإبعاده رأسية قوية للدولي الهولندي فيرجيل فان دايك من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (28)، وجرب صلاح حظه بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها أونانا (42).

واستهل ليفربول الشوط الثاني مهاجما أيضاً، لكن مدافعه ترنت ألكسندر-أرنولد أنقذ مرماه من هدف محقق من أول هجمة خطرة ليونايتد عندما تلقى الجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناشو كرة خلف الدفاع وتوغل داخل المنطقة مبادرا بالتسديد لكن المهاجم الدولي الإنكليزي تدخل في توقيت مناسب (55).

وسدد صلاح مرة اخرى من خارج المنطقة بين يدي أونانا (64)، وكاد أرنولد يفعلها بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (66).

وأهدر المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند فرصة سانحة لمنح التقدم ليونايتد عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها برعونة في جسم الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر (67).

وتلاعب صلاح بالمدافع الفرنسي رافاييل فاران داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها أونانا قبل أن يشتتها الدفاع (70).

وأنقذ المدافع البرتغالي ديوغو دالوت مرماه من هدف محقق بتدخله في توقيت مناسب لإبعاد كرة من أمام الدولي الكولومبي لويس دياز (77)، وسدد المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي كرة قوية من مسافة قريبة بين يدي الحارس أونانا (78).

وطرد دالوت بتلقيه انذارين في ثوان قليلة بسبب احتجاجه على قرار للحكم (90+3).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 كانون الأول 2023 23:54