10 آب 2021 | 20:34

أخبار لبنان

السعودي يسأل: أين حصة صيدا العادلة من الكهرباء والمحروقات؟!

اعتبر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن " المدينة لا تأخذ حصتها العادلة لا من كهرباء الدولة ولا ايضا من المحروقات (المازوت أو البنزين )، الأمر  الذي ينعكس وضعا كارثيا على مجمل القطاعات والسكان في المدينة والجوار، في حين هناك مناطق لبنانية أخرى تنعم بالكهرباء والمازوت والبنزين "، متسائلاً " أين العدالة؟".

وخلال ترؤسه الإجتماع الأول في البلدية للجنة الخاصة التي تم تشكيلها، نزولا عند رغبة فاعليات في المدينة، تحقيقا لمبدأ الشفافية والعدالة في توزيع مادة المازوت ،طالب السعودي "المسؤولين والإدارات والوزارات المعنية بتصحيح الخلل بشكل عاجل لأن العتمة شاملة منذ عدة أيام في صيدا وجوارها، والمؤسسات تقفل الواحدة تلو الأخرى، والناس كل الناس في هذه المدينة الصابرة الصامدة وجوارها لم يعودوا يطيقون تحمل هذا الأمر المأساوي في شتى المجالات"وكميات المازوت التي تصل الى المدينة ضئيلة جدا ولا تكاد تكفي حتى لساعات قليلة من التغذية من قبل أصحاب المولدات الكهربائية" .

وثال السعودي " ان الحاجة ماسة لتضافر الجميع من أجل السعي لتأمين مادة المازوت ومطالبة وزارة الطاقة بشكل خاص لإنصاف صيدا بالتيار الكهربائي وبالمحروقات ، لأن المدينة والجوار والمخيمات الفلسطينية في منطقة صيدا فيها كثافة سكانية كبيرة وعدد كبير ايضا من المؤسسات والمرافق الصحية والصناعية والإقتصادية والتربوية وغيرها".

وتضم اللجنة التي يرأسها  السعودي : "ممثل  النائب بهية الحريري مستشارها لشؤون صيدا والجوار  أمين الحريري، ممثل النائب أسامة سعد  بلال شعبان، ممثل الجماعة الإسلامية  أسامة البطش، ممثل عبدالرحمن البزري عوني الجعفيل ، مدير خلية إدارة الأزمات والكوارث في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي، ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية  زياد الحكواتي والإداري فراس مهتار وليلى مرضعة".

وجرى خلال الاجتماع إستعراض جداول بأسماء أصحاب المولدات الكهربائية وقوة كل منها وحاجتها من المازوت  والمناطق التي يتم تغذيتها بالتيار الكهربائي للمشتركين، وما يتم اضافته من اسماء جديدة يتم التدقيق فيها. كما تم إستعراض آلية التوزيع وحصص المازوت التي ستوزع عليهم وهي بحدود 42 الف ليتر (بمعدل 3 ساعات تغذية ) تم تأمينها من شركات خاصة بمسعى من النائب بهية الحريري ، حيث ستقوم مجموعة كيلاني(فادي كيلاني)، وأوج بتروليوم ( خضر حبلي) بتوزيع هذه الحصص وفقا للجداول المعتمدة من قبل بلدية صيدا.



رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آب 2021 20:34